counter easy hit

طريقة انشاء غرف جانبية في تطبيق “Google meet”

بقلم مجتمع الأمن المعلوماتي

تعتبر ميزة الغرف الجانبية في تطبيق “Google Meet” من المميزات الفريدة في التطبيق التي تساعد في تجزئة الاجتماعات الى مجموعات أصغر، وإنشاء مكالمات فيديو منفصلة بغرف منفصلة. في هذا المقال سنتعرف على طريقة انشاء هذه الغرف الجانبية ومميزاتها.

تعتبر هذه الميزة من الأدوات التي تساعد في إدارة الاجتماعات، بحيث يتم تقسيم الاجتماعات الى غرف منعزلة ولا تستطيع كل مجموعة رؤية أو الاستماع الى الغرف الأخرى.

هذه الميزة لا تنحصر في “Google Meet”، بل تتوفر أيضا في التطبيقات المنافسة ، مثل تطبيق الاجتماعات الإلكتروني الشهير “Zoom”، بحيث توفر هذه الأداة ميزة لإدارة الاجتماعات من حيث تقسيم الفصول الدراسية، وفرق العمل، ومتابعة المهام المطلوبة من كل فريق أو غرفة اجتماع، كما تضفي هذه الميزة نوعا من السرية للمجموعات الصغيرة. وعند انجاز المهام المطلوبة، يمكن العودة الى المكالمة الجماعية مرة أخرى.

وعلى الرغم من أن تطبيق “Google Meet” مجاني الإصدار، إلا أنه يمنح هذه الميزة فقط الى الأشخاص اللذين لديهم الإصدارات المدفوعة والمحسنة مثل G Suite for Education.

وإليك طريقة إنشاء غرف جانبية في “Google Meet”

  • أولاً: يتوجب عليك بداء مكالمة الاجتماع في التطبيق
  • ثانياً: اضغط أعلى الزاوية اليمنى على رمز الأنشطة (دائرة ومثلت ومربع)
  • ثالثا: يوجد خيار “غرف جانبية
  • رابعاً: يوجد رمز (قلم رصاص) عند الضغط عليه سيتاح خيار عدد الغرف يمكنك اختيار العدد المناسب لك.
  • خامسا: تحديد الأشخاص وتوزيعهم على الغرف التي تم انشائها بالخطوة رقم 4
  • سادساً: الضغط على زر “فتح الغرف

وعند انضمام المشاركين الى الغرف الجابية ، سيتم اشعارك بذلك و قد يطلبون المساعدة بخصوص بعض المواضيع ويظهر ذلك لك في صورة لافتة تنبهك لأن المشاركين قد طلبوا انضمامك من أجل المساعدة.

اترك تعليق