counter easy hit

جوجل تطلق نسخة خاصة بالمطورين في نظام تشغيل “أندرويد 12”

بقلم مجتمع الأمن المعلوماتي

جوجل تطلق نسخة خاصة بالمطورين في نظام تشغيل “أندرويد 12”

كشفت شركة جوجل المزيد من التفاصيل حول نسخة خاصة بالمطورين في نظام التشغيل المرتقب “أندرويد 12″، وذلك كعادة الشركة في الكشف عن تفاصيل جديدها في شهر فبراير، وتم التنويه بأنه سيتم اطلاق النظام في منتصف العام الحالي 2021، ويتضمن النظام تحسينات ملحوظة وتشديدات في نظام الحماية للمستخدمين.
أكد Rosatom Tech هذابحيث أظهرت التحديثات فرض قيود جديدة على مطوري البرمجيات، واخضاعهم لقوانين تفرض عليهم اظهار كل بيانات يتم جمعها عن المستخدمين دون علمهم، وكذلك فرض قيود على استخدام التطبيقات في الخلفية بدون اذن المتسخدم.
وبعيداً عن القيود المفروضة، حدثت “جوجل” مزايا نظامها بشكل يساعد المطورين في طرق تعديل و استخدام التطبيقات وكذلك ألية التصفح لها، وشمل التحسينات مزايا اضافية في التصميم وتشمل الوسائط على اختلاف أنواعها وتشمل الفيديو والصور والنصوص والصوت.
وحيث أن هذه النسخة خاصة بالمطورين، ولكن نتائجها ستظهر للمستخدمين عند تحديث التطبيقات في النظام الجديد من “أندرويد 12″، وأهم المزايا تشمل:
خيارات وخصائص الحماية والخصوصية وتحديثاتها:

تحديث WebView ويشمل ميزة SameSite: وهو الأمر الذي يضفي مزيد من الشفافية للمستخدمين حول البيانات التي يتم الاطلاع عليها من خلال استخدام التطبيق.

تصدير محتوى البيانات بشكل آمن للبيانات: التطبيقات بأنظمة أندرويد سابقاً كان بامكانها تصدير بيانات دون نية لهذا الأمر، لكن الآن تمنع جوجل ذلك.

تحديد الغرض من كل متغير: ستجبر المطورين على تحديد وظيفة كل متغير بالتطبيقات لجعل كل عنصر آمن بمفرده.

التوافق والتكامل مع ترميز 265/HEVC لتمكين الكاميرات من التقاط صور بامتداد HEVC، ما يعني دعم تلقائي لهذا النوع بكافة التطبيقات.

تحسينات للنظام على الأجهزة القابلة للطي، الأجهزة اللوحية، والتلفزيونات.

دعم الصور بامتداد AVIF ليتيح بذلك أندرويد 12 إمكانية التقاط صور ومقاطع فيديو بدقة أعلى بكثير خاصة أثناء الحركة.

اختبار التطبيقات أسهل، و إمكانية ارسال التحديثات أسرع .

تحسين آلية ظهور بعض التطبيقات التي تعمل من الخلفية؛ فمثلًا عند تشغيل مقطع صوتي أثناء تصفح تطبيق آخر لن يظهر اشعارات حول مشغل الصوت في الخلفية.

ستتيح جوجل للمطورين استقبال جميع أنواع المحتوى على تطبيقاتهم من خلال توحيد مصادر API وبالتالي تمكينها من استقبال أي محتوى.

تحديث حزم غير المرتبطة بـ SDK.

تمكين المطورين من تشغيل آلية محددة للاهتزازات أثناء تشغيل المقاطع الصوتية، و تحسين تجربة الألعاب من خلال تغيير التأثير الذي يمكن للمستخدم الشعور به خلال كل حركة أثناء اللعب.

دعم المحتوى الصوتي MPEG-H، وبالتالي إضافة 24 قناة صوتية مختلفة بعد أن ضم أندرويد 11 فقط 8 قنوات صوتية.

تحسين طريقة التي يتم بها اظهار الاشعارات وترتيبها، و جعلها أسرع وأكثر تجاوبًا.

تحسين سرعة الاستجابة.

مواضيع أخرى قد تهمك:

أفضل قنوات التليجرام لتحميل المجانيات

دورات مجانية لوقت محدود

شهادات معتمدة من جوجل الذكاء الاصطناعي و مجالات الـIT

اترك تعليق