counter easy hit

فيس بوك توفر برنامج “Facebook Protect” للمستخدم العادي

بقلم مجتمع الأمن المعلوماتي

أعلن موقع فيس بوك عن اتاحة برنامج “Facebook Protect” للمستخدمين العاديين، بعد أن كان مصمم للشخصيات الرفيعة، وفي إطار معين وفي الولايات المتحدة فقط.


وأعلن الموقع أنه ومع حلول العام الجديد 2021 فسيتم اعتماد البرنامج للجميع، مما يضمن حماية الفئات الضعيفة او المعرضة للهجمات، مثل المعارضين والصحفيين المشهورين، وكذلك المدافعين عن حقوق الإنسان. وذلك بعد ان كانت الخدمة مقتصرة على المسؤولين في اميركا في فترة الانتخابات الامريكية بين ترامب وجو بايدن.


ويمنح البرنامج خيارات أمان إضافية تضفي صفة الحماية الأمنية الالكترونية مثل المراقبة الفعلية للوقت الذي تم في خلاله محاولة الاختراق للحسابات.

وتوصي الشركة الحسابات المهمة والأكثر عرضة للاختراق الى استخدام مفتاح الأمان، وبرنامجها الأمني الجديد” Facebook Protect” وذلك على لسان “ناتانيال جليشر” مدير سياسة الأمان في موقع فيس بوك.


كما أضاف جليشر بأن الهاكرز بالعادة يستهدفون الشخصيات العامة والمعروفة من اجل اختراق بياناتهم، لكن ذلك لا ينفس تعرض الأشخاص العاديين الى الاختراق، فلذا يلزم حماية هذه الحسابات.


وأردف جليشر “يجب علي المستخدم حماية بياناته، لأن الأصول المخترقة يمكن أن تصبح أداة يستخدمها الفاعلون السيئون لإحداث ضرر أكبر بعد ذلك، بالإضافة إلى التسبب في ضرر فوري للأشخاص”.


وحسب ” جليشر”، فان “فيسبوك سيعزز تقارير التهديدات الأمنية خلال الفترة المقبلة.

اقراء أيضاً:

العمل عن بعد بشكل أمن وتجنب الاختراق

جوجل تطرح تحديث لإظهار فيديوهات التيك توك و الانستقرام في نتائج البحث

اترك تعليق